عناوين ونصوص القصائد   أسماء الشعراء 
شعراء الفصحى في العصر الحديث > لبنان > إيليا أبو ماضي > عيناك

لبنان

مشاهدة
1721

إعجاب
0

تعليق
0

مفضل
0

الأبيات
0
إغلاق

ملحوظات عن القصيدة:
بريدك الإلكتروني - غير إلزامي - حتى نتمكن من الرد عليك

إرسال
انتظر إرسال البلاغ...

عيناك

عيناك والسّحر الذي فيهما
صيّرتاني شاعراّ ساحرا
علّمتني الحبّ وعلّمته
بدر الدّجى والغصن والطاّئرا
إن غبت عم عيني وجنّ الدّجى
سألت عنك القمر الزاهرا
وأطرق الروضة عند الضحى
كيما أناجي البلبل الشاعرا
وأنشق الوردة في كمّها
لأنّ فيها أرجا عاطرا
يذكّر الصبّ بذاك الشذا
هل تذكرين العاشق الذاكرا؟
كم نائم في وكره هانيء
نبّهته من وكره باكرا؟
أصبح مثلي تائها حائرا
لمّا رآني في الرّبى حائرا
وراح يشكو لي وأشكو له
بطش الهوى والهجر والهاجرا
وكوكب أسمعته زفرتي
فبات مثلي ساهيا ساهرا
زجرت حتى النوم عن مقلتي
و لم أبال اللائم الزاجرا
يا ليت أنّي مثل ثائر
كيما تقول المثل السائرا
إيليا أبو ماضي
بواسطة
المشرف العام
الإضافة: الثلاثاء 2010/03/30 12:31:43 صباحاً
إعجاب
مفضلة

أضف تعليق

يجب تسجيل الدخول أو الاشتراك أو تفعيل الحساب اذا كنت مشترك لإضافة التعليق


أعلى القصائد مشاهدة للشاعر
أعلى القصائد مشاهدة خلال 24 ساعة الماضية
انتظر معالجة القصيدة ...
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الشعراء .. حمد الحجري © 2005 - برمجة وتصميم
info@poetsgate.com