عناوين ونصوص القصائد   أسماء الشعراء 
الشعراء الأعضاء .. فصيح > السعودية > عبدالله جعفر آل ابراهيم > لو يراك الجمال

السعودية

مشاهدة
215

إعجاب
0

تعليق
0

مفضل
0

الأبيات
0
إغلاق

ملحوظات عن القصيدة:

إرسال
انتظر إرسال البلاغ...

لو يراك الجمال

لو يراكِ الجمال يوماً توارى
واختفى مُغمِضاً عن الناسِ عينَهْ
بين ما تحملينَه من جمالٍ
ساحرٍ فارقٌ كبير وبينه
أنتِ أبديتِ كلَّ زينٍ تجلَّى
و هو أبدَى لنا من الزينِ شينَه
أنتِ نورٌ من الثريا عظيمٌ
أين ما ترسلُ الثريا وأينه؟
لو يكون الجمال روضاً نضيراً
أنتِ فوق الجمال للعين جنة
فهو مهما بدا لراءٍ عظيماً
كل مقداره يُساوَى بحفنة
إنما أنتِ والبها منكِ يربو
فوق ما كان جفنةٌ، أيُّ جفنة
أنتِ شمسُ البهاءِ والحسنِ تعلو
ما هوَى الليلُ من دميمٍ بِدُجنَة
أنتِ مِن أفضلِ العطايا وربي
طبتِ مِن ربنا عطاءً ومنَّة
أنتِ إن لم تصدقي القولَ مني
فاسألي إن أردتِ عني جهينة
عبدالله جعفر آل ابراهيم

تاريخ القصيدة: السبت 14 جمادى الآخر 1441 الموافق 8 فبراير 2020 جهينة: تعبير عمَّن عنده الخبر اليقين اعتماداً على المثل القائل وعند جهينة الخبر اليقين
التعديل بواسطة: عبدالله جعفر آل ابراهيم
الإضافة: الجمعة 2020/02/14 01:07:41 صباحاً
إعجاب
مفضلة
متابعة


أعلى القصائد مشاهدة للشاعر
أعلى القصائد مشاهدة خلال 24 ساعة الماضية
انتظر معالجة القصيدة ...
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الشعراء .. حمد الحجري © 2005 - برمجة وتصميم
info@poetsgate.com