|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| وسر الطرس في العنوان بادي |
|
أيخفي الغيم لمع البرق فيه | |
|
| أيخفى المسك تحمله البوادي |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| دعاه لارتقا العليا المنادي |
|
|
|
وقد رفعت له الحجب اعتناءه | |
|
|
|
|
وكان كقاب أو أدنى اقترابا | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| هوت كيد ابن عفرا في الجهاد |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
وفي يده العصا انقلبت حساما | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
إذا نظر الوفود إليه قالوا | |
|
|
وإن صرخ الندا وأجاش نادوا | |
|
| أقطب الحرب أو غوث المنادي |
|
|
| ونادى الرمح حي على الجهاد |
|
أقام البيض عنه إذا تداعوا | |
|
|
|
|
ولا حسن اللآلىء في المثاني | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| وما في اللوح من نور وصادي |
|
وما في الإسم من سر ابتداء | |
|
| وما في الفعل من حال المعاد |
|
وما في الحرف من منعى أنارت | |
|
|
ولو أن الأرض والأفلاك طرا | |
|
|
|
|
|
| من المبدا إلى يوم التنادي |
|
لما نفدت معاني الله في من | |
|
|
|
|
|
| أيحصى النبت أو قطر الغوادي |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
فلست على سواك أرى اقتصارا | |
|
| ولست إلى سواك أرى استنادي |
|
|
|
|
|
|
|
|
| ويا بابا في السماء بلا عماد |
|
|
|
|
|
وما في العرش من معنى بديع | |
|
| وما في الكون من خاف وبادي |
|
|
|
أجرني من عذاب الدين واصلح | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| وعزّ في البلاد وفي العباد |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
وسرعبلهم بثوب الحلم واحرس | |
|
|
|
|
|
|
|
|